ورقة عمل لترويض الرجال

اذهب الى الأسفل

ورقة عمل لترويض الرجال

مُساهمة من طرف sweet lolo في الأحد يناير 27, 2008 8:24 am

مازالت المراة وستبقى تبحث وتستقصي عن افضل السبل والوسائل لكسب قلب زوجها والاحتفاظ به مدى الحياه...........
ولتحقيق هذه المعادله التي فيها الكثير من التعقيدات والصعوبه ، استخدمت طرق عديدة ومتنوعه ،فمره تمتطي صهوة الحب ومرة تبحر نحو شاطىء الافكار، واحيانا تغوص في اعماق التاريخ باحثه عن حكمه او موعظه تستطيع تطبيقها في هذا العصر ومرات ترتدي ثوبها الحربي وتدخل ساحة المعركه بسلاح الكيد . وايا كانت الوسيله فا الهدف واحد عند المراة وهو حل هذة المعادله الصعبه والتي تستحق برأيها كل هذا العناء .


والمرأة عند الكاتب الدكتور يحيى الاحمدي غاصت في اعماق التاريخ وبحثت في مجلدات الف ليله وليله وكلها امل ان تخرج بمجموعه من الارشادات تستطيع من خلالها ان تحل ولو بشكل جزئي تلك المعادله التي تشغل بالها اذ يفترض الكاتب ان النسوه اجتمعن في مكان ما بعد ان وصل الى ايديهن المجلد القصصي (الف ليله وليله) ليتدارسن العمل البطولي والفذ الذي قامت به واحدة من بنات جنسهن الذي استطاعت معه ان تروض مليكها وان تكتشف مستعمرة الاطفال التي بداخله وتخاطبهم بحكاياتها وبعد انتهاء المداولات والمداخلات خرجن من هذا الاجتماع بورقة عمل تاريخيه شملت عدد من التوصيات قررن توزيعها على ارحام الامهات في كل زمان ومكان لتسلم نسخه منها لكل جنين انثى قبل ان ترى النور على ان تحفظها وتمارس ما جاء فيها عندما تلتقي رجلها الموعود .

وقد استطعت الحصول على هذه الورقه من كتاب الدكتور يحيى الاحمدي (ترويض الرجل) وساعرض لكم ما جاء بهذه الورقه من توصيات لعلها تفيدكن على انني انوه ان الهدف ليس ترويض الرجل وانما كسب حبه ووده وتقريب المسافه بينك وبينه .


اولا :
اجعلي عينيك دائما على الطفل الساكن بداخله واستقطبيه بكل الطرق التي يستقطب بها الاطفال بدا من الحكايه وانتهاء بقطعة الشوكلاته او أي شيء له علاقه بمعدته .

ثانيا :
حاذري من ان تكوني كتابا مفتوحا امامه يستطيع ان يتوقع محتوى الصفحات التاليه منه فان تمكن بعبقريته من معرفة الخطوه التاليه سارعي الى تغيير الاحداث لتخالف توقعاته وتحفظ لك ولحياتك معه عنصر التشويق .

ثالثا :
عندما تختلفين معه في موضوع ما ويكون متمسكا ومقتنعا به انقلي النقاش الى ملعب اخر تجيدين المناورة فيه وذلك با اختيار اضعف النقاط في موضوعه واعتبارها نقطة الخلاف الحقيقيه !!!!!

رابعا :
لا تهتزي عندما يهدد ويتوعد واحتفظي بهدوئك لتعرفي موطىء قدمك التاليه فهدوؤك سيجعله يعتقد ان تهديده من غير جدوى لديك فيتراجع عن ويبحث عن اسلوب اخر للضغط .

خامسا :
لا تعيريه بماضيه المتواضع _الوظيفي او العائلي _ ودعي له شرف الاعتراف له وسيفعلها بمحض ارادته وساعتها عليك الاشادة بعصاميته المتفردة التي لا يذكرها احد وربما لعدم وجودها اصلا !.....وتذكري ان المتغابي هو سيد قومه وليس الذكي.

سادسا :
غيرتك من امراه اخرى امامه سوف تفتح عينيه على ما خص من امرها فعليك بالتجاهل بوعي ثم تقليد مواطن حسنها فيما بعد فاذا فطن لذلك اياك والاعتراف وانكري انك لاحظت شيئا فيها مما يقوله ومن دون اتختمي با العبارة العبيطه (هي مين دي اللي انا هغير منها ؟

سابعا :
اختاري الموعد المناسب لمطالبك لمطالبك ولا تضيعي قدرات ما وهبك الله من قدرات الانثى وتذكري ان معظم رفض الازواج لمطالب زوجاتهم لا تكون للموضوع بقدر ما يكون للتوقيت الذي تناقش فيه هذه المطالب .

ثامنا :
استشيريه في الامور التي قررت فيها سلفا امرك ولا تنسي ادعاء الجهل والبحث عن المشورة عند اهلها وهو خير اهلها بالطبع وسينهي رايه بالتاكيد الى ما ستقر عليه رايك من دون جهد منك وهذا الاسلوب هو احد اسلحة الكيد السلمي للنساء .


واخيرا يطالب الكاتب بان يجتمع الرجال معا ليبحثوا هذه الورقه ومن ثم اعداد ورقه مضاده لها وهي ترويض النساء.
ولكن الرجل يختلف عن المراة في الهدف الذي ينشده من وراء ترويض المراه فاذا كانت المراة تسعى دوما وبكل الطرق والاساليب لكسب قلب زوجها والحفاظ على حبه مدى حياتهما فان الزوج لا يخطر بباله ان يفكرا اساسا بالحفاظ على حبها له لانه يفترض ضمنيا زواجه بها كافيا ليشعر انها اصبحت له مدى الحياة وانه بمجرد توقيع هذا العقد فقد ضمنها دون استخدام وسائل او اساليب معينه وان اراد حقا صياغة ورقه كهذه عليه فلن يكون هدفه منها الوصول الى قلب زوجته او السعي للحفاظ عليه وانما هدفه تحقيق حياه هادئه مستقرة خاليه من أي نوع من انواع المشاكل او النكد الزوجي .

انشاء الله يعجب الصبايا والشباب
avatar
sweet lolo

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ورقة عمل لترويض الرجال

مُساهمة من طرف رنيم في الأحد يناير 27, 2008 1:56 pm

shokraaaaaaaaaaaaan


yeslmo ya 3sal
avatar
رنيم

المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 27/01/2008
العمر : 29

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى